بعد معرض جيتكس والاتصالات .. عصير ناصر الفراعنة بـ 6 ريالات
فهد بن مرزوق ( الوئام ) الرياض :
جاءت النسخة الثانية من شاعر المليون البرنامج الشعبي الشهير لتكشف عن ظاهرة ثقافية لم يشهد لها مثيل ، فإطلالة الشاعر الكبير ناصر الفراعنة ومشاركته ومن ثم خروجه من المسابقة جعلت اسمه وقصائده حديث المجالس والأوساط المحلية لعدة أسابيع .
الغريب أن اسم الفراعنة أصبح ماركة تجارية ووسيلة دعائية تستغلها الشركات والمؤسسات التجارية لترويج بضائعها .
ففي معرض جيتكس الدولي استقطبت شركة الاتصالات السعودية الشاعر الشهير ليلفت الأنظار لركن الشركة وقامت بتكريمه رمزياً رغم المكاسب الكبيرة التي جنتها من حضوره كما وقعت معه عقداً لتشغيل جوال " الفراعنة ".
وفي الاحساء عمد أحد المطاعم المتخصصة في انتاج العصائر الطازجة لوضع لافتة دعائية لعصير يحمل اسم " عصير الفراعنة " وحدد السعر 6 ريالات فقط .
المطعم قام بوضع مطلع قصيدة الفراعنة الشهيرة " ناقتي ياناقتي " على اللافتة ، الأمر الذي جلب له الزوار ليس إعجاباً بالمطعم بل هوساً بظاهرة الشعر الشعبي " ناصر الفراعنة " .
ورغم ذلك يظهر عدم استفادة الشاعر من اسمه تجارياً وعدم تحركه لإيقاف استغلال الشركات والمؤسسات لأسمه الذي أصبح على كل لسان .
[img]
[/img]